Forum Stars Anime
http://im27.gulfup.com/2012-03-22/1332415681902.gif


♥️ٱه’ـلـيـטּ وڛـﮩلـيـטּ♥️

ڨـڛـﭴلـﮯ ۊטּـۉڕيـטּـٱ

ۊٱذإأ ڳـטּـتـﮯ ξـڞـۊـۃ

ٱډخـلـﮯ ۊڜـۊڨـﮯ ﭴډيـډטּـٱ

تـζـيـٱتـﮯ:الـآډآرــۃ


Stars Anime
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأطعمة التي تزيد من طول شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Aox 5ald
صممـه منتدي
مــشرفـة
صممـه منتدي  مــشرفـة
avatar


أعز صديقةة لككـ؟ : لا آآحــد
اين تعيش : جدة
لونك المفضل : رمــأأدي وأأحمر
هــوايتـك : رســــــم وتــصمييـم
انثى
النمر

مسهــــآآمآتي : 231
نقــأطي : 239609
سمـــعتـــي : 1
مــ,ؤقعــي : سعوودية
عمـــــرريـ : 19
العمل/الترفيه طــــاآآلبــــهــ ...


بطاقة الشخصية
klkklk: دووؤؤدي

مُساهمةموضوع: الأطعمة التي تزيد من طول شعرك    السبت يناير 28, 2012 1:41 pm

الأطعمة التي تزيد من طول شعرك

يحتاج الشعر الطويل والصحي إلى تناول العديد من العناصر الغذائية الضرورية، مثل البروتين، والكربوهيدرات المركبة، والدهون، والمعادن، والفيتامينات. وكل هذه العناصر تعمل على الحفاظ على طول، وصحة، ولمعان الشعر.

وقد يتعرض الشعر للسقوط أو قلة النمو بسبب سوء التغذية، أو اتباع حمية غذائية قاسية، أو بسبب المرض. ففي هذه الحالات يعمل الجسم على توزيع العناصر الغذائية التي يستقبلها على أعضاء الجسم الحيوية، وما يتبقى من تلك العناصر يذهب إلى الشعر والأظافر. لذا يجب المحافظة على تناول الغذاء الصحي الغني بالعناصر الضرورية لصحة ونمو الشعر، وهي الأغذية الغنية بالأوميجا 3، وفيتامينات (أ) و (ب) و (ج)، وكذلك الحديد. ومن أفضل الأطعمة الغنية بهذه العناصر:


• الجزر
يعتبر الجزر مصدراً هاماً لفيتامين (أ) الذي يحافظ على صحة فروة الرأس ولمعان الشعر.

• الحمضيات
تحتوي الحمضيات على نوع من سكر الجلوكوز يسمى الإينوسيتول inositol، والمعروف أيضاً بفيتامين Bh، ويعمل هذا النوع من الجلوكوز على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، وكذلك منع تساقط الشعر والحفاظ على صحة الشعر.

• الخضروات الورقية
تحتوي الخضروات الورقية كالسبانخ والجرجير والسلق، على فيتامينات (أ) و(ج)، مما يساعد فروة الرأس على إفراز الزهم. والزهم مادة دهنية تفرزها جريبات الشعر، وتعمل كمرطب طبيعي للشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الخضروات غنية بالكالسيوم والحديد، وهما من العناصر الضرورية لنمو الشعر.

• الفلفل الرومي
الفلفل الرومي غني بفيتامين (ج)، حيث تحتوي ثمرة الفلفل الرومي الواحدة على كمية من فيتامين (ج) تساوي الكمية الموجودة في كوب كامل من عصير البرتقال. ومن المعروف أن فيتامين (ج) أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ومنع تساقط الشعر، لذا احرصي على تناول الفلفل الرومي الطازج بدون طهي لأن الطهي يعمل على تكسير بعد المواد الغذائية الموجودة به.

• المكسرات والأفوكادو
المكسرات والأفوكادو من الأغذية الغنية بفيتامين (هـ) الضروري لنمو الشعر بشكل صحي. احرصي على تناول الأفوكادو الطازج والمكسرات بانتظام.

• عصير الكريز
عصير الكريز من المصادر الغنية بالحديد، وهو العنصر الأساسي لمنع تساقط الشعر. فاحرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على كمية كافية من الحديد لتجنب الإصابة بالأنيميا.

• التوت
يحتوي التوت بأنواعه على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نمو الشعر وصحة فروة الرأس.

• الجوز وزيت الكتان
يعتبر الجوز وزيت بذر الكتان من المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة (الأوميجا 3)، والتي يؤدي نقصها في الجسم إلى جفاف فروة الرأس، وفقدان الشعر للمعان
منقووووووووووووووووول iooo

[/url]
رمــــــــــضــأأأآآن كــــــــريــمـ xdrfgvhb




بيــــأأنـــأتـي


..

jhjkk jhjkk jhjkk jhjkk jhjkk

فـــديـــتكـ ..^^يــأ انـــــــــــــا دلاع ياولا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kloodreem55.forumarabia.com/u56
صغيره بس خطيره....
مشرفة
مشرفة
avatar

أعز صديقةة لككـ؟ : ŞẹšẽŘô
اين تعيش : القريات
لونك المفضل : احمر
هــوايتـك : السباحه
انثى
النمر

مسهــــآآمآتي : 156
نقــأطي : 198356
سمـــعتـــي : 6
مــ,ؤقعــي : فديت سعوديه ولي فيه
عمـــــرريـ : 19
العمل/الترفيه طالبه /ونت ههه


مُساهمةموضوع: رد: الأطعمة التي تزيد من طول شعرك    الأحد يونيو 17, 2012 7:13 am

يسلمو على موضوع تن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rahofh.ahlamontada.biz
 
الأطعمة التي تزيد من طول شعرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Forum Stars Anime :: قسم العناية-
انتقل الى: